التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ FCA Press وابق على اطلاع على كل الأخبار

٢٩ يونيو ٢٠٢٠

احتفال تاريخي: 110 سنوات من العراقة مع ألفا روميو

احتفال تاريخي: 110 سنوات من العراقة مع ألفا روميو
  • تحتفل ألفا روميو بمرور 110 سنوات على تأسيسها، وتعيد افتتاح متحفها التاريخي في أريسي.
  • سيتمكن الزوار من دخول صالات كانت غير متاحة للعامة في السابق وتضمّ 150 سيارة إضافية، بالإضافة إلى الجوائز والأعمال الفنية والمحركات.
  • الكشف عن "ألفا روميو بالبدلة الرسمية"، قسم جديد مخصص لسيارات الشرطة الإيطالية.
  • سيكون الزوار ومحبو العلامة ونواديها معنيين: عبر المشاركة في تجمع مفاجئ واستعراض مذهل على حلبة المتحف الداخلية... بأمان تام.
  • الكشف الأول عن سيارة جوليا جي تي إيه الجديدة بالنسخة المحدودة أمام الجمهور العام.
  • العرض الأول في متحف ألفا روميو في أريسي لوثائقي "جولة من 110 سنوات" الذي أنتج خصيصاً لهذه المناسبة، وهو عبارة عن ستة مقاطع فيديو تشكل جولة افتراضية كاملة تأسر القلوب.
  • ألشخاص الذين لا يستطيعون الحضور وكل محبي العلامة حول العالم قادرون على الانضمام إلى الاحتفالات عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط وتضم الاحتفالات ترحيب مميّز من "فريق أورلين من ألفا روميو" لسباقات الفورمولا 1: كيمي رايكونين وأنطونيو جيوفينازي.
  • تستمر الاحتفالات في المتحف حتى الأحد 28 يونيو، مع ساعات زيارات إضافية وفقاً لهذا البرنامج. وسيتمّ تجهيز المتحف بمجموعة من إجراءات السلامة تركز على صحة وسلامة الزوار والموظفين: كل المعلومات اللازمة متاحة عبر هذا الرابط.

 

للاحتفال بإنجازٍ قلّة من الشركات المصنعة للسيارات قادرة على مضاهاته، تحتفل ألفا روميو اليوم بمرور 110 سنوات على تأسيسها، وستعيد فتح متحفها التاريخي في أريسي، إيطاليا، مع اتباع كامل الإرشادات اللازمة حالياً بشأن الصحة والسلامة. وتدعو العلامة محبّيها من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة أقسام جديدة من المتحف والاستمتاع بفيديو بمحتوى حصري والانضمام إلى الاحتفالات عبر الإنترنت.

 

متحف ألفا روميو، مركز الاحتفالات

يقع متحف ألفا روميو في أريسي، عند طرف مدينة ميلانو، وهو مركز حقيقي للعلامة يضمّ أكثر من مئتي سيارة تاريخية، وهذا ما يجعله الموقع البديهي للاحتفال بذكرى التأسيس الـ110 للعلامة. وكهدية مميزة لكل عشاق ألفا روميو حول العالم، فتحت العلامة الصالات التي تضمّ المجموعات الخاصة والتي لم تكن متاحة للعامة، فتدعو الزوار إلى الاستمتاع بمشاهدة 150 سيارة إضافية، فضلاً على الجوائز والأعمال الفنية والمحركات المخصصة للسيارات والطائرات ووسائل النقل البحرية. وتنقسم المجموعة إلى 18 تتراوح من المناطق المخصصة لسيارات العلامة الأقدم، على غرار 20/30 ES إلى سيارات سباق الفورمولا، من بينها سيارات فورمولا 1 وفورمولا إندي.

 

ومن العناصر اللافتة في المجموعة أيضاً:

  • سيارات تصوّرية، مثل "كايمانو" و"بروتيو"
  • نماذج، مثل "سكرابل" و"سبرينت 6 سي"
  • طرازات أر إل رياضية تاريخية وسيارات 6 سي من تصميم فيتوريو جانو وطرازات أكثر حداثة من سيارات السباق والطرقات العادية.

 

أخيراً وليس آخراً، تضم المجموعة محركات لافتة نذكر منها 4 سي 1500 من ثلاثينيات القرن الماضي ومحركات 415 تي توربو لسباقات الفورمولا 1.

 

حكاية مرتبطة بأمة بأسرها

كجزء من الاحتفالات، يقوم المتحف بالكشف عن قسم "ألفا روميو بالبدلة الرسمية" المخصص لسيارات الشرطة الإيطالية، وذلك كشهادة على العلاقة التاريخية بين ألفا روميو والشرطة، التي لطالما استعانت بأهمّ طرازات ألفا روميو. ويخبر قسم "ألفا روميو بالبدلة الرسمية" حكاية السيارات والتجهيزات والعهود التي برزت في التاريخ الإيطالي، من سيارة الشرطة 1900 أم "ماتا" التي فازت عن فئتها في سباق الألف ميل عام 1951 إلى جويا الأسطورية، الطراز الأشهر بين طرازات "غازيلا"، فضلاً على طراز 75 وألفا ألفيتا 90 وطراز نادر من سيارة "جوليا جياردينيتا".

 

مجموعة جديدة من الأحرف للمستقبل: جي تي إيه

ستشهد سيارة جوليا جي تي إيه الجديد بالنسخة المحدودة التي تم تصميمها بمناسبة مرور 110 سنوات على تأسيس العلامة الكشف العلني الأول لها في أريسي. جوليا جي تي إيه الجديدة مستوحاة من الناحية الفنية والمفاهيمية من سيارة جوليا جي تي إيه التي تمّ طرحها عام 1965. فقد استندت سيارة "غران توريزمو أليغيريتا" التي طوّرتها "أوتوديلتا"، قسم السباقات في ألفا روميو، إلى جوليا سبرينت جي تي التي حققت نجاحات لافتة على صعيد عالمي.

 

وتستند جوليا جي تي إيه الجديدة إلى جوليا كوادريفوليو، وتمّ تجهيزها بنسخة أكثر قوّة من محرّك ألفا روميو 2.9 المؤلّف من ستّ أسطوانات ثنائي التوربو. وبفضل استخدامها الكبير للمواد الخفيفة جداً، تستفيد السيارة من تخفيض في الوزن يبلغ 100 كغ، لتحقق بذلك أفضل نسبة في الوزن مقابل القوة في فئتها مع 2.82 كغ/حصان. كذلك، تمّ تطوير حلول تقنية خاصة للديناميكيات الهوائية والتراصف والتحكّم.

 

"جولة من 110 سنوات"

تقدّم العلامة جولة افتراضية للمتحف من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو التي تم إعدادها للاحتفال بهذا الحدث المميز. وتتألف هذه السلسلة التي تحمل عنوان "جولة من 110 سنوات" المقاطع التالية:

  1. مقدمة تعرض منظراً بانورامياً للمتحف
  2. مفهوم "الخط الزمني" الذي يصف استمرارية الشركة الصناعية
  3. صالة "الجمال" التي تجمع الأسلوب والتصميم وأسلوب الحياة
  4. قسم "السرعة"، وهو خلاصة التكنولوجيا والروح التنافسية ومتعة القيادة
  5. نظرة حصرية على صالة "التخزين" التي تضم مجموعة من السيارات والأغراض التي لم يرها الزوار قبلاً
  6. لمحة عامة على "الأرشيف" الذي يعرض صوراً ولقطات فيديو ورسوماً فنية وسجلات الإنتاج.

 

مشاركة حماسية

تدعو ألفا روميو كل محبيها، من عشاق العلامة إلى هواتها، إلى الانضمام إلى الاحتفالات في المتحف عبر قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للعلامة عند الساعة 3:30 بتوقيت وسط أورويا عبر هذا الرابط. وللأشخاص القادرين على زيارة المتحف في أريسي شخصياً، نظمت ألفا روميو طرق المشاركة المباشرة للنوادي والزوار والهواة، فقد دعت محبي العلامة إلى المشاركة في عدة نشاطات، من بينها استعراضات على حلبة المتحف الداخلية. وستتم هذه النشاطات كافة بالتوافق مع إرشادات النظافة والسلامة الراهنة.

 

من فارينا وفانجيو إلى رايكونين وجيوفينازي

كانت ألفا روميو أول صانع يفوز بأول سباق جائزة كبرى والنسخة الافتتاحية من بطولة الفورمولا 1 عام 1950، في سيارة ألفا روميو غران بريميو تيبو 158 "ألفيتا" بقيادة نينو فارينا. وتكرر هذا النصر عام 1951 مع خوان مانويل فانجيو على متن سيارة ألفيتا 159. وما زال الهدف بنيل الجائزة الأهم في سباقات السيارات مستمراً، لذا من البديهي أن تضم الاحتفالات ترحيباً خاصاً من سائقَي فريق أورلين أو فريق ألفا روميو لسباقات الفورمولا 1، ألا وهما بطل العالم كيمي رايكونين والموهبة الإيطالية الصاعدة أنطونيو جيوفينازي.

ثلاث رفيقات سفر تنضم إلى ألفا روميو

توطد شركة أيبرهارد وشركائه السويسرية للساعات الفاخرة علاقتها بألفا روميو عبر ابتكار ساعة كرونوغراف جديدة بنسخة محدودة تكريماً لمرور 110 سنوات على تأسيس العلامة. وقد صممت هذه الساعة الفريدة لتضم كل المزايا التقنية والجمالية المعروفة في منتجات إيبرهارد وشركائه، إضافة إلى الجاذبية الفاهرة والرياضية التي تتسم بها سيارات ألفا روميو.

 

أما مساهمة صانع الدراجات الإيطالي كومبانيا دوكالي فهي للدراجة الجبلية الكهربائية Alfa Romeo 110th Anniversary e-MTB التي تجمع القوة والطابع الرياضي مع راحة الدفع المؤازر. وينعكس طابعها الرياضي من خلال المواصفات التقنية (بطارية قوية وصامتة تولد 500 واط مدمجة بالكامل في الهيكل) والخطوط الملفتة المصممة بالتعاون مع قسم "ألفا روميو سينترو ستيلي"، مركز التصميم والبناء الخاص بألفا روميو.

 

ومجموعة "أوديس" هي الشركة الرسمية المرخصة لإنتاج ملابس "ألفا روميو". وتبدأ هذه الشراكة مع مجموعة للاحتفال بالذكرى الـ110 لتأسيس العلامة. وتصمم مجموعة "أوديس" مجموعات ألفا روميو وتنتجها وتوزعها حول العالم.

 

-انتهى-

 

هنا لتحميل الصور والفيديو.

 

للاستفسارات الإعلامية، يُرجى التواصل مع

ميرنا تميمي

جامبت للعلاقات العامة

+97156 1089912

Mirna@gambit.ae

 

 

 

 

 

 

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن