التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ FCA Press وابق على اطلاع على كل الأخبار

٠٤ مايو ٢٠١٧

كرايسلر 300 SRT – طراز تم تصميمها وهندستها لإثارة البهجة

كرايسلر 300 SRT – طراز تم تصميمها وهندستها لإثارة البهجة

 

• محرك بنزين HEMI® V8 سعة 4ر6 لتر ينتج 470 حصاناً وعزم دوران 637 نيوتن متر 

• ناقل حركة أوتوماتيكية من 8 سرعات مع نقل تسلسلي إلكتروني

• وضعيات قيادة مقسمة

• تكنولوجيا توفير الوقود

• عجلات من الألومنيوم المصقول قياس 20 بوصة وإطارات قوية

• أغطية من الجلد والقماش الفاخر من نوعية الكانترا

• مكابح بأداء Red Brembo من أربعة مكابس مع دوارات مخرمة بالأمام والخلف

• نظام تعليق قوي بتخميد تكيفي من ثلاث وضعيات

• نظام هارمان كاردون الصوتي من 19 مكبراً للصوت يشمل صبووفر وأمبليفاير 900 وات

• تشطيبات بالمقصورة من الألياف الكربونية الحقيقية

• شاشة باللمس لنظام يوكونيكت قياس 4ر8 بوصة (36ر213 ملم) مع نظام ملاحي بالأقمار الصناعية

• نظام تثبيت تكيفي للسرعة مع توقف

• نظام التحذير من ترك حارة السير

• نظام التحذير من الاصطدام من الأمام

• نظام مراقبة البقعة العمياء ورصد الطريق المتعامد عند الرجوع للخلف

 

 

من المعروف أن القلب النابض لأي مركبة قوية الأداء هي محركها، وتبلغ سعة المحرك HEMI® V8  المجهزة به كرايسلر 300 SRT طراز ، 4ر6 لتر وينتج قوة حصانية تبلغ 470 حصاناً وعزم دوران يبلغ 637 نيوتن متر.


ويتيح  انتاج العزم المرتفع للمحرك قوة عند بدء التشغيل وطاقة في خط مستقيم، بينما يساعد المحرك الذي تم توليفه ليحقق قوة بالأداء في تحسين الثبات والتحكم بعملية الركوب في أي سرعة. ويحقق مشعب السحب النشط والكامة العلوية أقصى عزم دوران منخفض النهاية مع زيادة الطاقة مرتفعة النهاية.

 

ولا يتعين أن يكون إثبات الأداء مكلفاً، إذ تشتمل 300 SRT  على نظام عادم صمامات نشط يسمح لتكنولوجيا توفير الوقود (وضعية الأسطوانات الأربع) التي تأتي قياسية، للمشاركة على نطاق أوسع للدورات في الدقيقة، وهذا يعني استهلاك حضري اضافي يبلغ 6ر8 لتر/100 كلم فقط. 


والجديد بسيارة كرايسلر 300 SRT طراز  هو ناقل الحركة الأوتوماتيكيTorqueFlite  من ثماني سرعات الذي يحقق جودة بنقل الحركة على أعلى مستوى عالمي، وسلاسة وكفاءة في استهلاك الوقود.ويساهم تصميم نظام نقل الحركة في زيادة الكفاءة، إذ يزن النظام 88 كلغ أي ما يزيد بمعدل 8ر1 كلغ فقط عن علبة التروس ذات الخمس سرعات بالطراز السابق. وعلاوة على ذلك، يشتمل نظام نقل الحركة على نسب تروس من السرعة الخامسة وحتى الثامنة قريبة من بعضها لتحقيق عملية نقل أكثر سلاسة، جنباً إلى جنب مع دورات للمحرك أقل لتحقيق مزيد من السلاسة.

 

كما أدى إضافة علبة تروس TorqueFlite  إلى تعزيز نظام متطور للتحكم في الإنطلاق، وهو ما يسمح للسائق بإضفاء الصبغة الشخصية على خيارات الأداء، بما في ذلك دورات المحرك المرغوبة عند الانطلاق.


وللقيادة على الطرق الوعرة الحماسية، يؤدي إشراك وضعية سبورت إلى تغيير أداء وشخصية السيدان على الفور من خلال تفعيل معايرة عجلة القيادة المتناغمة مع الوضعية الرياضية ووضعية نقل الحركة، بالإضافة إلى معايرة المحرك ونظام نقل الحركة، وزيادة الاستجابة لمعايرة دواسة البنزين. ويحقق إشراك وضعية "سبورت"، من خلال وضع عصا التغيير التسلسلية على 'S' ، تغييرات في علبة التروس بسرعة البرق، والحد من زمن نقل الحركة بنسبة 37٪ (250 ميلي ثانية مقابل400  ميلي ثانية)، ويمكن الحفاظ على السرعة المرغوبة دون حدوث تغييرات غير متوقعة بنقل الحركة، بما في ذلك الخط الأحمر.

 

 

وتكتمل عناصر الأداء المثير للإعجاب لسيارة 300 SRT بمكابح بريمبو Brembo القوية ذات الأربعة مكابس مع دوارات مخرمة لتحقيق أداء توقف استثنائي وانزلاق ميكانيكي محدود للدفرنش الخلفي ونظام التعليق ذي الأداء الرياضي المستقل والدفع الرباعي مع عجلة قيادة يتم ضبطها لتعزيز الأداء.

 

ركوب وتحكم يركز على الطريق ومضمار السباق


يرتبط نظام التعليق التخميدي التكيفي (ADS) القياسي بوضعيات قيادة السيارة، ويقدم ثلاثة إعدادات قابلة للتخصيص بالكامل - افتراضي وسبورت ومضمار. ويسمح تبديل الوضعيات للسيارة 300 SRT بتحقيق عملية ركوب متوافقة ومريحة في الشوارع، ولكن يمكن بسهولة أيضاً تبديل الوضعية للتوافق مع ظروف مضمار السباق.


وفي وضعية التشغيل الافتراضي " Default" تقوم مجموعة عريضة من معطيات السائق - مثل سرعة السيارة وزاوية التوجيه وسرعة التوجيه وعزم الكبح وموضع دواسة الوقود و التسارع الجانبي، بضبط نظام التعليق تلقائياً وفقاً لظروف الطريق . 

 

وفي وضعية التشغيل الرياضي " Sport"، يغلق ارتداد نظام التخميد على معدل تخميد أعلى. وبإمكان السائقين الاختيار بسهولة بين الإعدادات للتغيير بسرعة لمواصفات تخميد الصدمات والخشونة من وضعية "افتراضي" المناسبة للقيادة اليومية إلى وضعية "رياضي" لمواجهة ظروف القيادة الأكثر تحدياً.


وفي وضعية مضمار السباق "Track"، تتحد معدلات التخميد المرتفعة من وضعية سبورت مع تحويل الأداء وعلبة التروس مما يتيح للسائق السيطرة بعملية نقل الحركة بالكامل عند استخدام ضوابط التحكم الموضوعة على عجلة القيادة.

 

نظام دفع بالعجلتين الخلفيتين مستوحى من القيادة الحماسية لتحقيق أداء قوي

تم تصميم شاسيه سيارة كرايسلر 300 SRT   طراز الجديدة بالكامل وهندسته وصقله لتحقيق مستوى عالمي من الأداء والكفاءة، وذلك بفضل الحلول التكنولوجية المتطورة، والتي تشمل:

 

نظام باور ستيرينغ كهربائي متطور جديد بالكامل

نقل قدرات التشبث بالطرق التي تتمتع بها سيارة كرايسلر 300 SRT   طراز  إلى السائق من خلال نظام EPS  الجديد كلياً، الذي ينقل الإحساس الدقيق بالطريق ويعمل على تحسين مستوى استهلاك الوقود.

 

واعتماداً على وضعية التحكم، يطبق نظام EPS  جهداً متغيراً بعجلة القيادة لمختلف ظروف القيادة. ويقوم نظام EPS  بتحليل زاوية عجلة القيادة وسرعة السيارة ودورات المحرك وأنظمة التحكم بالشاسيه 13 مرة في الثانية لتحقيق إحساس بالتحكم والأداء الدقيق.

وللقيادة على مضمار السباق أو قيادة عالية الأداء، يتغير نظام EPS  عندما يتم تنشيط وضعية سبورت Sport  أو المضمار Track  لمنح طابع عجلة القيادة شعوراً أكبر.

 

محاور أخف وزناً جديدة بالكامل


تساعد المحاور الجديدة المصنوعة من الألومنيوم، التي تحل محل هيكل الصلب السابق، في خفض الوزن. كما تم تصميم مجموعة الحركة الجديدة أيضاً للحد من الاحتكاك الطفيلي وزيادة المتانة مع تصميم جديد من أربعة ترابيس (التصميم السابق من ثلاثة ترابيس).


شبكة نظام تعليق أمامي خفيفة الوزن 


في قلب نظام التعليق الأمامي بسيارة كرايسلر300 SRT  شبكة نظام تعليق صلبة وخفيفة الوزن مصنوعة من الصلب الأنبوبي، والذي يشتمل على عناصر من مواد هايدرولية بالمحرك لجعل المقصورة الداخلية سلسة ومريحة وهادئة. وتحقق البطانات الممتازة من العناصر الهايدرولية وأجهزة امتصاص الصدمات أحادية الأنبوب والبطانة المعدنية التي تربط بين نظام التعليق الأمامي وأجهزة امتصاص الصدمات درجة عالية من التحكم والركوب المريح.

 

واجهة هجومية وشكل محدودب خلفي


يتطلب التعامل مع الأداء أقصى قدر من التشبث بالطريق، وتحقق 300 SRT  ذلك بواجهتها الهجومية وشكلها المحدودب الخلفي. وتم تصميم سيارة 300 SRT لتحقق انعطافات بسرعة عالية مع إطاراتها التي تميل نحو الداخل من أعلى نسبة إلى الجسم.

 

استخدام مواد وتقنيات متقدمة


تستخدم كرايسلر 300 SRT مجموعة من المواد عالية القوة وتقنيات تصنيع متطورة لتحقيق القوة والصلابة والحماية المتوقعة لسيارة من الطراز العالمي.


ويمكن إيجاد الصلب فائق القوة المختوم على الساخن في الدعامات A  والأبواب الجانبية بالجسم والجزء العلوي من الواجهة  ورأس الزجاج الأمامي.


وتبلغ قوة الصلب خفيف الوزن المزدوج المراحل ضعف قوة الصلب عالي القوة مع أقصى قدر من استيعاب الطاقة، وتم تصميمه استراتيجياً في القضبان الداخلية لواجهة السيدان وفي منطقة صندوق المحرك بهدف حماية الركاب.

 

وتساعد الليونة التي يسببها التحول (TRIP) الدعامة  B، والأجزاء المنخفضة والمناطق الهزازة على استخدام صلب أرق وأخف وزناً. بالإضافة إلى ذلك، تزيد تعزيزات مركبات النايلون في تجاويف الأجزاء المرتفعة من السيدان والدعامات A و B  من مستوى الحماية من حالات التصادم.


ويخلق لحام الليزر جسماً احادياً دون انقطاع مع لوحة سقف سلسة وأقسام من القضبان للوصول لدرجة من الدقة في الشكل ولتحسين الديناميكا الهوائية.

 

الأمان والتكنولوجيا

تشتمل تجهيزات سيارة كرايسلر300 SRT على نظام سمعي مصمم لإشباع رغبات الركاب في خوض تجربة استماع رائعة، حيث تم تجهيز السيارة بنظام عالي التقنية من تطوير هارمان كاردون Harman Kardon  مكون من 18 مكبراً للصوت وصبووفر قياس 8 بوصات (2ر203 ملم) مع مضخم تبلغ طاقته 900 واط، وهو ما يوفرتوزيع صوت محيطي بالغ النقاء، ويمكن التحكم به من خلال أزرار خاصة مثبتة في مقود السيارة بالإضافة إلى شاشة السيارة التي تعمل باللمس. 

 

وتقدم سيارة كرايسلر300 SRT أكثر من 80 ميزة اختيارية للسلامة والأمن، من بينها العديد من المزايا التي تأتي جديدة لطراز ، ومن بينها:

 

نظام تثبيت السرعة التكيفي زائد مع توقف كامل: يساعد في الحفاظ على مسافة من السيارة بالأمام؛ تمت ترقية نظام تثبيت السرعة التكيفي لكرايسلر بإضافة القدرة على تنفيذ توقف كامل دون تدخل السائق أثناء حركة  السيارة، وتجميدها لمدة ثانيتين واستئناف التشغيل مع حركة المرور.


إضاءة أمامية تكيفية (AFL) : يقوم النظام بتعديل مصابيح الإضاءة الأمامية بمعدل 15 درجة للخارج يميناً أو يساراً حسب درجة انعطاف السيارة.

 

نظام مساعدة المكابح مقدماً: إذا تم تطبيق قوة غير كافية للمكابح رداً على إشارة من نظام التحذير من تصادم أمامي بكامل السرعة - زائد، يقوم نظام مساعدة المكابح مقدماً بزيادة قوة الفرامل تلقائياً.


مصابيح أمامية عالية الشعاع أوتوماتيكية: يقوم نظام المصابيح الأمامية بتعديل الإضاءة المحيطية وفقاً لحركة السيارات لتحقيق أقصى قدر من الإضاءة.

 

رصد البقعة العمياء (BSM) :  يستخدم النظام أجهزة استشعار رادارية مزدوجة فائقة الاتساع لمساعدة السائق عند تغيير المسارات، أو عندما يتجاوز سيارة أو سيارة تتجاوزه. وتتم ملاحظة وجود سيارة بالبقعة العمياء عن طريق رموز مضيئة بمرايا الرؤية الجانبية ورنين مسموع يختاره السائق.

 

نظام التحذير من الاصطدام من الأمام- زائد: تجتمع تقنية الرادار والتكنولوجيا لتحديد ما إذا كان سيقع حادث تصادم مباشر وشيك. وإذا كان الأمر كذلك، يقوم النظام بتجهيز الفرامل، ثم ينقل تحذيرات مسموعة ومرئية للسائق للتدخل. ويؤدي عدم استجابة السائق إلى قيام النظام بالضغط على الفرامل لفترة وجيزة كوسيلة للتنبيه عن طريق اللمس. وإذا ظل السائق غير قادر على الاستجابة وبقى خطر الاصطدام من الأمام، يتم الضغط على المكابح لإبطاء السيارة قبل الاصطدام. ويمكن للنظام إيقاف السيارة بشكل كامل إذا كانت السرعة أقل من 32 كلم/ساعة.


التحذير من مغادرة الحارة مع المساعدة في البقاء داخل المسار: يقوم النظام بتنبيه ومساعدة السائق. وتثبيت اباور ستيرينغ الكهربائي (EPS) لتقديم مدخلات لعجلة القيادة عندما يكتشف النظام حاجة لتصحيح المسار.

 

قوة توقف مرجعية


تحقق كرايسلر 300 SRT  قوة توقف من الطراز العالمي بفضل مكابحها القوية علامة Brembo Performance ذات المكابس الأربعة والدوارات المخرمة قياس 2ر14 بوصة / 68ر360 ملم (بالأمام) و8ر13 بوصة/ 52ر350 ملم (بالخلف). ويتوقع نظام تنبيه المكابح حدوث شيء عندما يرفع السائق قدمه بسرعة عن دواسة البنزين وربما يبادر بالقيام بضغط دواسة الفرامل في حالة طارئة، وبعد ذلك تتداخل مضخة التحكم الإلكتروني بالثبات لوضع المكابح أمام الدوارات من أجل تقليل الوقت اللازم لضغط دواسة الفرامل بشكل كامل.


ويأتي تبريد الفرامل بصورة مطورة بفضل أنابيب تبريد الفرامل بنفق الرياح التي توجه تدفق الهواء إلى دوارات المكابح للمساعدة في منح قوة توقف متسقة.

 

شكل خارجي هجومي


تتميز كرايسلر300 SRT  عن غيرها من السيارات المنافسة بتصميمها الجرئ الواثق وتواجدها الهجومي بالشوارع.


وباعتماد تغييرات التصميم الرئيسية لسيارة كرايسلر300، تشتمل 300 SRT  الجديدة الآن على فتحات معاد تصميمها تمتاز بسطح منحوت على نحو أكبر، وواجهة أطول وأكثر بروزاً مع نسيج ذي أبعاد فريدة من نوعها.

 

وتضيء مصابيح زينون Bi-Xenon الأمامية مع إضاءة قابلة للتعديل (AFL)  الطريق، في حين تجسد مصابيح LED  النهارية المدمجة لعلامة كرايسلر التي على شكل C الهوية التي لا تخطئها عين لسيارة 300 SRT.


وتمتاز سيارة 300 SRT  طراز  بأنها منخفضة بصورة أكبر من الطرازات الأخرى التي لا تحمل علامة SRT  وتشتمل على كسوة عتبة جانبية حصرية لعلامة  SRT  وتم تصميمها لتكون مطابقة للون الجسم ولتوحي بسيارة سيدان رياضية حقيقية. وتأتي العجلات القياسية 20 X 9 بوصة مما يمنحها شكلاً هجومياً.

 

مقصورة عالية الأداء مستوحاة من سيارات السباق 


تشتمل مقصورة كرايسلر300 SRT  على خامات فخمة على أعلى مستوى عالمي مع تكنولوجيا موجهة نحو تعزيز الأداء وأنظمة التحكم.


وتشتمل عجلة القيادة، المكسوة بالجلد الحصري لعلامة SRT والمسطحة القاع، على شعار SRT ويحيط به أزرار من المعدن لنقل الحركة. ويأخذ مكان مجموعة العدادات التقليدية، مجموعة شاشات عرض قياس 7 بوصات (8ر177 ملم) يمكن إضفاء الصبغة الشخصية عليها بشكل كامل، تشتمل على قراءات لأداء السيارة، فضلاً عن السرعة والاقتصاد في استهلاك الوقود والمعلومات الملاحية.

 

وتشتمل طرازات SRT على تزيين من الألياف الكربونية الحقيقية مدمجة في لوحة أجهزة القياس ورماح الأبواب وإطار عصا نقل الحركة ودواسات المكابح والبنزين التي على نمط سيارات السباق.


وتقدم شاشة يوكونيكت الملونة التي تعمل باللمس قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) مع نظام ملاحة صفحات أداء SRT من شأنها أن توفر بيانات عن الأداء مثل مخرجات زاوية التوجيه والقوة وعزم الدوران مع مقاييس المحرك.

كما تشتمل كرايسلر 300 SRT  طراز على مقاعد أمامية مهواة قياسية مع مساند رأس نشطة وشعار SRT  مطرز في ظهر المقاعد. وتشتمل الأشكال المعدلة التي تزين الأبواب على خامات وأقمشة ذات خياطات فريدة من نوعها على مساند الأذرع تتماشى مع المقاعد.

 

 

 

 

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن