التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ FCA Press وابق على اطلاع على كل الأخبار

١٢ فبراير ٢٠١٩

فيات 500 بدائرة الضوء في متحف الفن الحديث في نيويورك

فيات 500 بدائرة الضوء في متحف الفن الحديث في نيويورك

تم عرض Fiat 500 Serie F ، التي اقتناها متحف الفن الحديث الشهير في نيويورك عام 2017 ، على الجمهور وذلك للمرة الأولى في 10 فبراير/شباط 2019. وسيتم عرض السيارة في معرض "قيمة التصميم الجيد" الذي يروي قصة التصميم الصناعي من خلال أعمال مجموعة متحف الفن الحديث " MoMA" حتى 15 يونيو/حزيران 2019.

 

ويؤكد هذا العرض المرموق بمتحف  MoMA للفن الحديث على الأهمية التاريخية والقيمة الرمزية لسيارة فيات 500 خلال عقد الخمسينيات من القرن الماضي بوصفها أيقونة الأناقة الإيطالية التي تجسد العديد من السمات النموذجية للتصميم الحديث للعصر، وترتبط بالمواضيع التي تستكشفها المجموعات المعروضة بالمتحف في نيويورك.

 

وسيارة فيات 500 المعروضة في  MoMA هي طراز من سلسلة Series F . وكانت هذه السلسلة الأكثر شهرة من بين كل السلاسل الأخرى، وتم إنتاجها خلال الفترة من عام 1965 إلى عام 1972. وبإحصاء الإصدارات الأخرى للجيل الأول (سبورت، D ، L ، و R )، نجد أن ما يزيد على خمسة ملايين مركبة قد خرجت من خط الانتاج خلال الفترة من عام 1957 إلى عام 1975. وبإضافة المركبات التي تم تصنيعها منذ تم تجديد سيارة 500 في عام 2007 ، يكون قد تم تصنيع أكثر من ستة ملايين سيارة ، مما يجعلها واحدة من طرازات فيات الأكثر مبيعاً في كل العصور.

 

وتم تصميم فيات "نوفا" 500، التي أبدع تصميمها دانتي جياكوزا وتم طرحها لأول مرة في عام 1957، لتكون سيارة ذات سعر معقول لتناسب دخل الأوروبيين خلال الفترة التي أعقبت الحرب العالمية الثانية. والمفهوم الأساسي هو أن التصميم عالي الجودة يجب أن يكون متاحاً للجميع. وعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أن تصميم جياكوزا زاد من المساحة الداخلية، مما أدى إلى خلق مقصورة فسيحة بشكل مدهش تستوعب أربعة ركاب. وقد أعطى السقف اللين القياسي القابل للطي هذه السيارة الاقتصادية لمسة من الفخامة ، مع تقليل الكمية اللازمة لتصنيع هذه السيارة من الفولاذ ، الذي كان باهظ الثمن في ذلك الوقت.

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن